الرئيسية / القطط / تربية القطط / تربية القطط و طرق التعامل معها
تربية القطط و طرق التعامل معها
تربية القطط و طرق التعامل معها

تربية القطط و طرق التعامل معها

تربية القطط

تربية القطط و طرق التعامل معها :

تعد القطط من الحيوانات الاليفة اللطيفة وهي من أكثر الحيوانات انتشارا فى المنازل وهذا لسهولة التعامل معها وطاعتها لصاحبها ويجب عليك عند تربية القطط التأكد من عدم وجود حساسية لأي فرد من افراد المنزل من القطط قبل ان تشتري قطة فى البيت وايضا ان تاتي بها من مكان موثوق فيه لكي تتأكد أنها ليست مريضة أو بها أي عدوة .

تطعيمات القطط و الطبيب البيطري :

وايضا يجب عليك زيارة الطبيب البيطري دائما بانتظام لكي يعطيها الادوية والتطعيمات اللازمة كما يجب عليك ان لا تترك القطة مع الاطفال الصغيرة وحدهم لكي لا يتعرضوا للخدش منها كما يجب عليك أن تعود جميع أفراد المنزل على التعامل معها بحرص ولطف وعدم ضربها وابقاء القطة فى المنزل لحمايتها من التعرض لأي اذى وايضا لكي لا ينتقل لها اى مرض من الخارج.

تنظيف القطط واماكن وجودها :

كما يجب عليك تخصيص صندوق مخصص لقضاء حاجة القطط لكي لا تلوث المنزل لك وايضا يجب عليك ارتداء القفازات عند تنظيف صندوق قضاء الحاجة الخاص بالقطط وتغسل يديك جيدا بعدها وتأمين المكان الهادئ للقطط وان يكون مريح ويفضل أن تحرص على نظافة القطة لأنها تحب النظافة وتمشط فروة الرأس.

المحافظة على افراد الاسرة و الأثاث :

إذا قام القط بخدش احد من المنزل يجب أن تطهر مكان الخدش جيدا لكي لا تصاب بأي مرض كما يجب عليك تقليم أظافر القطط بشكل دائم لكي لا تخدش احد من المنزل وتنقل الجراثيم لة وايضا لكي تحافظ على أثاث المنزل من الأضرار الناتجة عن لعب القطط  كما يجب عليك الامتناع عن قص شوارب القط لأنها تساعد على احساس البيئة المحيطة بها واستشعار الطريق فى الظلمة.

طعام القطط :

كما يجب عليك الاهتمام بطعام القطط مثل الطعام الجاف ويتكون من اللحوم والحبوب وجميع مشتقاتها والطعام المعلب وهو طعام القطط المفضل ويتكون ايضا من اللحوم ويمتاز بسهولة الحفاظ عليه وتكون مدة صلاحية الطعام طويلة ولكن تكون تكلفته عالية بالنسبة للطعام الجاف.

 

من فوائد تربية القطط ان الاطفال التى تنشأ فى مكان فية قطط أقل عرضة لأمراض الحساسية والربو وتربية القطط تزيد من إفراز هرمونات الاسترخاء وتقليل التوتر كما أنها تساعد على تحسين الدعم الاجتماعي والعناية بالحيوانات الأليفة تساعد الأطفال على تفريغ الطاقة الزائدة .

عن Mohamed saeed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *